sherifhouse
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

sherifhouse

منتدى مسلتزمات البيت الحديت من ديكورات وانتيكس والموبيليا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ليفنج
محاورة النهايه Emptyالإثنين مايو 14, 2012 9:24 pm من طرف Nice Girl

» اثاث منزلى وديكورات
محاورة النهايه Emptyالإثنين مايو 14, 2012 9:11 pm من طرف Nice Girl

» هل اصبح يسوع ملكا فى يوم من الايام؟؟؟
محاورة النهايه Emptyالخميس مارس 22, 2012 5:04 pm من طرف ashrafhakal2

» الآب والابن والروح القدس
محاورة النهايه Emptyالخميس مارس 22, 2012 5:01 pm من طرف ashrafhakal2

» يسوع وابليس والتجارب الثلاث؟
محاورة النهايه Emptyالخميس مارس 22, 2012 4:42 pm من طرف ashrafhakal2

» معلومات مهمه جدا لصيانه السياره
محاورة النهايه Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:34 pm من طرف ashrafhakal2

» عــدة اسباب لارتفاع حرارة محرك السيارة
محاورة النهايه Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:30 pm من طرف ashrafhakal2

» أماكن سيئة
محاورة النهايه Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:25 pm من طرف ashrafhakal2

» الإله الحكيم والإله المسطول
محاورة النهايه Emptyالسبت أبريل 23, 2011 6:36 pm من طرف ashrafhakal2

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 محاورة النهايه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashrafhakal2
Admin



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

محاورة النهايه Empty
مُساهمةموضوع: محاورة النهايه   محاورة النهايه Emptyالأحد يناير 23, 2011 12:16 am

روابط المجموعات
المجموعات الإجتماعية



01-20-2011, 11:54 PM #1
coptic eagle
عضو مشارك



تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 198

ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

استجابة لطلب العضو ابراهيم في مقاله عاوز اناقشها في الدرر السنية تتحدث عن عقيدة الولاء والبراء والوطن والسؤال هو هل الانتماء الى الوطن يتعارض مع الفكر الاسلامي
هذا ما اريد ان اناقشه في هذا الموضوع عن طريق قراءة مقاله من الدرر السنية



ولما تأملت في كلامهم وجدت أنهم لم يتخلوا عن (الولاء والبراء) مثقال ذرة، ولم يتغير عندهم أي شئ حول وجود (الولاء والبراء) في تصرفاتهم وسلوكهم، وإنما الذي تحول عندهم هو (أرضية الولاء والبراء) أو المبررات التي تستحق الولاء والبراء فقط.
فقد كانوا سابقاً يقولون يجب أن يبغض الإنسان كل من كفر بالله بغضاً دينياً، ثم صاروا الآن يستفظعون ذلك، لكن لو قلت لهم: إنني أحب من يعادي وطني لشنعو عليك، ولو قلت لهم: إنني أوالي أو أصافح من يعادي وطني لاعتبروا ذلك تطرفاً وتخلفاً.
فالقضية يا سادة ليست تخلٍ عن الولاء والبراء، وإنما إعادة تحديد لمن يستحق الولاء والبراء، فقد كانوا سابقاً يقولون أن "الله" هو المستحق لأن يكون الولاء والبراء على أساس القرب والبعد عنه، وصاروا الآن يقولون "الوطن" هو الذي يستحق الولاء والبراء على أساس القرب والبعد عنه.
هذه كل القضية.
فالولاء والبراء لم ينته لحظة واحدة، ولكن تحول أساس الولاء والبراء من (الله) إلى (الأرض) كما أشار تعالى فقال (وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ)[الأعراف: 176] وقال تعالى (اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ) [التوبة:38]
وهكذا كان فريق من الناس في عصر رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يتعاملون مع الجهاد على أسس وطنية، لا على أسس عقدية، فهم لم يرفضو القتال، ولكن يرون القتال مبرراً على أساس الوطن لا العقيدة، كما قالوا في تحليلهم الفكري لجهاد الرسول (وَإِذْ قَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا) [الأحزاب: 13]

القضية باختصار شديد، لو كانوا يريدون الحق؛ أن كل كافر فهو عدو لله بمجرد كفره كما قال تعالى (فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ) [البقرة:98]، وأخبر أنه لايحب الكافرين فقال (فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ) [آل عمران:32]وأخبر أنه يمقت الكافرين فقال (وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِلا مَقْتًا) [فاطر:39].
وعداوة المؤمن تبع لعداوة الله كما قال تعالى (إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُبِينًا) [النساء:101].

وتأمل معي في قوله تعالى (هَاأَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ) [آل عمران:119]
فهؤلاء قوم مظهرين للمسالمة، بل يظهرون غاية المسالمة، حتى أنهم إذا لقو الذين آمنوا قال آمنا، ومع ذلك يلوم الله المؤمنين على حبهم، ولم يبح لهم حبهم بحسب ظاهرهم.
ثم تأمل معي كيف انعكست آيات البراء وبغض الكفار على أصحاب النبي –صلى الله عليه وسلم- فمن ذلك أن اسماء بنت عميس وهي ممن هاجر إلى الحبشة تقول كما في صحيح البخاري (كنا في أرض البعداء البغضاء بالحبشة) [البخاري، 4230]
http://www.dorar.net/art/434





coptic eagle
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها coptic eagle
إضافة coptic eagle إلى الإتصالات الخاصة بك


01-21-2011, 06:31 PM #2
coptic eagle
عضو مشارك



تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 198

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

هل في مسلم عنده رد على هذا الكلام




يوم أمس, 09:22 PM #3
النهايه
عضو جديد



تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 14

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

عاوز تفهم؟
اسمع
https://www.youtube.com/watch?v=61bUwvPnuB4



النهايه
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها النهايه
إضافة النهايه إلى الإتصالات الخاصة بك


يوم أمس, 09:45 PM #4
coptic eagle
عضو مشارك



تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 198

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

على العموم انا سمعت هذا الفيديو
ولكن في سؤال نفسي
كيف يحسن المؤمن الى المشرك
وهو يعلم ان المشرك عدو لله ومكروه منه
(وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِلا مَقْتًا) [فاطر:39].
(إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُبِينًا) [النساء:101].
كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده} (الممتحنة:4


وكمان لازم يسيب الاماكن التي فيها المشرك
يفارق المشركين
أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبايع ، فقلت : يا رسول الله ! ابسطت يدك حتى أبايعك ، واشترط علي ، فأنت أعلم ! قال : أبايعك على أن تعبد الله ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتناصح المسلمين ، وتفارق المشركين
الراوي: جرير المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4188
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لا يقبل الله تعالى من مشرك أشرك بعد ما أسلم عملا ، حتى يفارق المشركين إلى المسلمين
الراوي: معاوية بن حيدة القشيري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7748
خلاصة حكم المحدث: حسن

من أقام مع المشركين ، فقد برئت منه الذمة
الراوي: جرير بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6073
خلاصة حكم المحدث: صحيح

1 - عن عمر إمضاؤه معاملة يهود خيبر بنصف ما يخرج منها من زرع أو ثمر إلى أن بلغه قول رسول الله لا يبقى بجزيرة العرب دينان فأجلاهم حينئذ
الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: الإعراب عن الحيرة والالتباس - الصفحة أو الرقم: 2/765
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

- لا تكون قبلتان في بلد واحد
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3032
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


لا يأكل طعامه سوى تقي
لا تصاحب إلا مؤمنا ، ولا يأكل طعامك إلا تقي
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4832
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


لا يرث ولا يورث من كافر
- أنه قال زمن الفتح : يا رسول الله ، أين تنزل غدا ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( وهل ترك لنا عقيل من منزل ) . ثم قال : ( لا يرث المؤمن الكافر ، ولا يرث الكافر المؤمن ) .
الراوي: أسامة بن زيد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4282
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فبالتالي كيف سيحسن المؤمن الى الكافر
وهو مامور بالابتعاد عنه تماما




coptic eagle
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها coptic eagle
إضافة coptic eagle إلى الإتصالات الخاصة بك


يوم أمس, 10:44 PM #5
النهايه
عضو جديد



تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 14

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

عزيزى انا مش ها اكلمك بفلسفه والا ها اجيب من مواقع انا ها اكلمك بفكرى انا
يعنى ايه مشرك ويعنى ايه كافر؟
اكيد ها تجاوب ؛نتكلم ببساطه كانى بكلم عاطف او جمال ممكن؟
اشكرك
تقدر تقعد مع ملحد يسب فى مقدسات (حشى لله) او يلعن (يسوع) حاشى الله او امه العزراء هل تستطيع ان تعاشرة اوتجعله مقرب لك؟
متهيائلى صعب وهو دة المقصود
من هم الملحدين او بلاحرى المشركين او الكفار؟
هم ما لا يعترفون بدينك ويسخرون منه ومن ربك
اذا ما موقفك منهم
اشكرك على سعه صدرك



النهايه
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها النهايه
إضافة النهايه إلى الإتصالات الخاصة بك


يوم أمس, 11:04 PM #6
النهايه
عضو جديد



تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 14

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

ايه يا عزيزى روحت فين
اقراء الاياتين دول بتمعن

(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ) المائدة 82.

(لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم
إن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) الممتحنة 8.


صدق الله العظيم



النهايه
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها النهايه
إضافة النهايه إلى الإتصالات الخاصة بك




تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 198

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

------
يوم أمس, 11:08 PM #7
coptic eagle
عضو مشارك
--------------------------------------------------------------------------

اهلا عزيزي نهايه
اولا ايه رايك ان الله من محبته لهؤلاء البشر ارسل لهم الرسل والانبياء حتى يهديهم الى طريق الحق
لانه تفتكر لمن سيرسل رسله اليس للخطاة والاشرار والعصاة ليتوبوا
لانه مكتوب
.
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،
45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.
46 لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟
47 وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟
48 فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.


ايه رايك ان الهنا مثل الشمس
يعني مثلا انا لو قلت ان الشمس غير موجوده
هل معنى هذا انها اصبحت غير موجوده
ايه رأيك لو انا لعنت الشمس هل معنى هذا انها ملعونه
هذا لن يؤثر عليها
ولكن صاحب هذا الكلام هو نفسه من سيتاثر
بمعنى ان انا اذا قلت ان الشمس غير موجوده انا هو الشخص الذي لن يرى نورها
اذا لعنت انا الشمس
انا برده اللي راح اتحرم من بركتها
يارايت تكون فهمتني
سلام



coptic eagle
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها coptic eagle
إضافة coptic eagle إلى الإتصالات الخاصة بك


اليوم, 02:07 AM #8
النهايه
عضو جديد



تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 14

رد: ما بين الوطنية والولاء والبراء

--------------------------------------------------------------------------------

كلامك جميل ورائع وطرح للمواضيع ممتاز بس بجد انا مش محاور انا بكلمك من خلال ثقافتى الدينيه ليس الا
المهم فى الايه التى زكرتها انت الان من الانجيل _أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا _ تمام قال
ايه اعدائكم _ماقلش الكفار او المشركين من الجائز جدا ان يكون لى عدوا من نفس دينى ممكن والا لا؟واردة جدا ممكن اخوك يصبح عدو لك اما موضوع الكافر والمشرك اعتقد دة موضوع اخر


المهم يوجد نص فى الانجيل يحتاج الى توضيح هو نفس الموضوع تقريبا

Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sherifhouse.hooxs.com
 
محاورة النهايه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محاورة النهايه
» محاورة النهايه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sherifhouse :: المسيحيه-
انتقل الى: