sherifhouse
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

sherifhouse

منتدى مسلتزمات البيت الحديت من ديكورات وانتيكس والموبيليا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ليفنج
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالإثنين مايو 14, 2012 9:24 pm من طرف Nice Girl

» اثاث منزلى وديكورات
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالإثنين مايو 14, 2012 9:11 pm من طرف Nice Girl

» هل اصبح يسوع ملكا فى يوم من الايام؟؟؟
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالخميس مارس 22, 2012 5:04 pm من طرف ashrafhakal2

» الآب والابن والروح القدس
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالخميس مارس 22, 2012 5:01 pm من طرف ashrafhakal2

» يسوع وابليس والتجارب الثلاث؟
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالخميس مارس 22, 2012 4:42 pm من طرف ashrafhakal2

» معلومات مهمه جدا لصيانه السياره
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:34 pm من طرف ashrafhakal2

» عــدة اسباب لارتفاع حرارة محرك السيارة
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:30 pm من طرف ashrafhakal2

» أماكن سيئة
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 6:25 pm من طرف ashrafhakal2

» الإله الحكيم والإله المسطول
الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالسبت أبريل 23, 2011 6:36 pm من طرف ashrafhakal2

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 الإله الحكيم والإله المسطول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashrafhakal2
Admin



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الإله الحكيم والإله المسطول Empty
مُساهمةموضوع: الإله الحكيم والإله المسطول   الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالسبت أبريل 23, 2011 6:34 pm


لا أقصد إلهين معاذ الله إنما هي مقارنه بين ما يعتقده المسلمين ودليلهم القرآن وما يعتقده المسيحيون ودليلهم الأناجيل الأربعة الحالية .. ولا أقول الكتاب المقدس لأنني سوف أستبعد العهد القديم من هذا البحث حتى لا يضيع الوقت والجهد فيما لا ينفع ولأن الأناجيل هي الأحدث وهي التي يدَّعون أنها تدعو لعبادة السيد المسيح.. وكما هو معلوم أن عقيدة المسلمين تنادي ببشرية السيد المسيح لا ألوهيته .. فعندما أطعن في ألوهية السيد المسيح وأتهمه أنه كان مسطولاً كإله في كثير من المواقف لا ألام علي ذلك .. لأنني أطعن حينها في مجهول لأنه لا إله إلا الله .. والمسيح لا إله.

1- نبدأ بأول ما يبدأ به القرآن وأي حوار إسلامي وهو " بسم الله الرحمن الرحيم " وإن قيل أنها ليست من الوحي .. لكنها تملك الواقع حيث تكررت في المصحف 114 مرة في بدايات السور ومرة واحدة في سورة النمل كجزء من النص قيل علي لسان بلقيس كمفتاح رسالة من سيدنا سليمان .. ولم يسبق الإسلام أحد في ذكر البسملة باسم الله حتى ما جاء علي لسان بلقيس كان من الزمن الغابر والإسلام القديم الذي دان به سليمان وبلقيس ثم اندثرت مع دين سليمان حتى جددها القرآن .. وإن قيل أن العرب كانت تقول باسمك اللهم فمن الواضح أن هذا قول البشر موجه منهم إلي الله وهو مجرد أمنية.. إذن " بسم الله الرحمن الرحيم " من قول الله الحكيم الذي ذكر اسمه متبوعاً بصفتين حتى لا يُشك أن المتحدث أحد غير الله..وتم التكرار 114 مرة حتى لا يُقال أن هذا كلام اثنين أو ثلاث .. وفي أي مناسبة في عالمنا الإسلامي عندما نسمع البسملة نفهم أنه إما سيُتلي بعدها قرآناً أو يتبرك بها القاريء كنوع من الدعاء آملاً في أن يكون حديثة فيه رحمة من الله .. وللبسملة خصوصيتها عند قراءة القرآن لأنها تعني أن الله هو الذي يتكلم علي لساني .. لا أنني أتكلم بلسان الله .

ثم نتجه إلي الأناجيل لنتلمس فيها ماهية المتكلم كما ذكرنا في القرآن فنري: .. كل الأناجيل تدخل في الموضوع مباشرة بلا أي ذكر لكاتب هذا الكلام إنما عنوان لا ندري من كتبه " إِنْجِيلُ -لْمَسِيحِ حَسَبَ -لْبَشِيرِ....." وإنجيل لوقا زاد كاتبه أنه مجرد رسالة إلي صديقه ثاوفيلس ليعلم صحة الكلام الذي علم به.. لا الذي رآه .. ولا ما أوحي إليه .. بل علم به ولم يقل لنا بأي طريقة كان هذا العلم .. هل هو عن طريق الوحي أو السماع أو الحلم أو البحث أو حتى الظن .. ولم يقل أي من كتبة الأناجيل أنهم كتبوها بمساعدة الله أو بوحي من الله .. ولكن يقال هذا الكلام شفهياً من الأخوة المسيحيين دون سند كتابي.. أو يأتون بأسانيد لا علاقة لها بما نقول.

ومن البديهيات المسلم بها عندما نقرأ رسالة ما نقرأ أولاً.. من أرسلها؟؟ وإلي من ؟؟ هذا بخلاف المحتوي الذي سنتكلم فيه آنفاً إذا شاء الله.. ومن الواضح في إنجيل لوقا أنه قول بشر لبشر ولا دخل لله فيه..ولما كان الله لا يتكلم باسمه أحد ولا يسمح بذلك .. فلم يرد في الأناجيل الأربعة أي ذكر للبسملة حتى ولو كانت باسم الشعب.. فالكتابات لأناس عاديين يكتبون لا بهدف الدعوة ولا حتى بهدف التأريخ .. إنما مذكرات شخصية عن أحداث سمعوها حدثت لشخص ولم يروها ما عدا إنجيل لوقا الذي هو رسالة لصديقه ثاوفيلس .. ولم يتجرأ أحدهم أن يكتب أن هذا الكلام كان باسم الله أبدا.ً
أفلا يكون هذا الإله الذي أوحي
بكتب لا تبدأ باسمه .. ألا يعد هذا الإله إلهاً مسطولاً؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sherifhouse.hooxs.com
ashrafhakal2
Admin



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الإله الحكيم والإله المسطول Empty
مُساهمةموضوع: الإله الحكيم والإله المسطول(2)   الإله الحكيم والإله المسطول Emptyالسبت أبريل 23, 2011 6:36 pm


لا أقصد إلهين معاذ الله إنما هي مقارنه بين ما يعتقده المسلمون ودليلهم
القرآن وما يعتقده المسيحيون ودليلهم الأناجيل الأربعة الحالية .. ولا أقول
الكتاب المقدس لأنني سوف أستبعد العهد القديم من هذا البحث حتى لا يضيع
الوقت والجهد فيما لا ينفع ولأن الأناجيل هي الأحدث وهي التي يدَّعون أنها
تدعو لعبادة السيد المسيح.. وكما هو معلوم أن عقيدة المسلمين تنادي ببشرية
السيد المسيح لا ألوهيته .. فعندما أطعن في ألوهيتة وأتهمه أنه كان مسطولاً
كإله في كثير من المواقف لا ألام علي ذلك .. لأنني أطعن حينها في مجهول..
لأنه لا إله إلا الله .. والمسيح لا إله.
( في الخطاب الإلهي, أدوات النداء : " يــــا المُخَاطَبة " وهي الأشهرSmile
- عندما ينادي شخص علي آخر .. أكيد سوف يستخدم أداة من أدوات النداء مثل(
يا) .. والمقصود بها التنبية أن بعدها موضوع: .. أمر.. نهي .. طلب .. تحذير
..الخ .. وكل ياءات النداء في القرآن يأتي بعدها موضوعات..
" يا أيها الناس اعبدوا ربكم "
" يا أيها الناس اتقوا ربكم "
" يا الإنسان ما غرك" ..الخ
وقد يكون المُنادَي فرد.. في القول يا موسي .. يا عيسي .. أو جماعة في
القول يا أيها الذين آمنوا .. يا أيها الذين كفروا ..يا بني إسرائيل.. أو
كل الناس ..في يا أيها الناس و يا أيها الإنسان ويا بني آدم ..والقرآن فيه
كل هذه الأصناف وغيرها مما لا وقت لإحصائه.. ولا زالت تتردد هذه النداءات
عبر الراديو والفضائيات وبالقراءة الشخصية في المصاحف الورقية
والألكترونية.. أي أن هذا النداء موجه لمن يسمعه في أي زمان ومكان.. ومُيسر
لكل العالم.
- إنه نداء من الله في كل زمان تتلي أو تسمع فيه هذه الآيات ..ونؤكد أنه لم
يرد في القرآن نداء ( يا أيها العرب) وذلك من عدالة الله في مخاطبة كل
الناس علي حد سواء ولو كان الخطاب إلي العرب وحدهم ما لزم غير العرب من
الأمم .
- في كل الآيات التي بها ياء المخاطبة في أول الآية وأكرر في أول الآية
ويكون الحديث من الله.. واضح جداً أن النداء من أعلي ..من الله إلي عبادة
.. هكذا قيل وحتى اليوم لم يظهر معارض قوي يقول أنه الله بدلاً من الله
صاحب القرآن وقام بنسخ القرآن بكتاب آخر.. أو أرسل رسولاً آخر.
- سوف يخرج علي من يقول أن يا المخاطبة وردت في الأناجيل .. وأقول نعم وردت
ولكن هل أتي بعدها خطاب..؟؟؟ سنري.. وقد رأينا في القرآن كيف كان الخطاب
الإلهي مباشراً وعاماً وفي موضوعات محددة كثيراً بعد ياء المخاطبة وهي
الآداه الغالبة في القرآن لبساطتها وشيوع استخدامها.. والخطاب الإلهي بياء
النداء في القرآن يكاد لا يُحصي بسبب كثرته وقد يكون السبب لئلا يكون للناس
علي الله حجة بعد النداء.
ثم نأتي إلي الأناجيل :
كل ياءات المخاطبة الواردة في الأناجيل لا يأتي بعدها أي موضوع مباشر.. أو
خطاب .. أو أمر .. أو نهي.. موجه إلي الناس أو المؤمنين أو حتى الكافرين ..
إنما حوار عادي بين السيد المسيح وتلاميذه أو غيرهم من ضلال عصرة من
اليهود وغير اليهود من الكهنة والفريسيون والصدوقيون وغيرهم منقول بواسطة
من كتبوه وقد يكون هناك عنعنات لم يذكروها نظراً لوجود فاصل زمني بين
الأحداث وتدوينها.
إنجيل متي:
- يا يوسف ابن داود لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك...1-20
- أولاد الأفاعي ما أراكم أن تهربوا 3-7
- يا أولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات 12- 34
- يا قليل الإيمان لماذا شككت 14- 31
- يا مراؤون حسناً تنبأ عنكم إشعياء 15- 7
- يا امراءة عظيم إيمانك ليكن لك كما تريدين 15 -28
- يا مراؤون تعرفون أن تميزوا وجه السماء 16 -3
- يا صاحب ما ظلمتك 20- 13
- يا مراؤون أروني معاملة الجزية 22 – 18
- يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين إليها 23- 37
- يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس 26 – 39
- يا أبتاه إن لم يمكن أن تعبر عني هذه الكأس 26 – 42
- إنجيل مرقص:
- يا بني مغفورة لك خطاياك 2- 5
- يا إبنه إيمانك قد شفاك 5 – 34
- ياصبية قومي ( طليثا قومي ) 5 – 41
- يا بني ما أعسر المتكلين علي الأموال إلي ملكوت الله 10 – 24
- يا أبا الآب كل شيء مستطاع لك 14 – 36
- يا سمعان أنت نائم 14 – 37
- إنجيل لوقا:
- يا أولاد الأفاعي 3- 7
- يا مرائي أخرج أولاً الخشبة من عينك 6 – 42
- يا سمعان عندي شيء أقوله لك 7 – 40
- يا أغبياء أليس الذي صنع الخارج صنع الداخل أيضاً 11-40
- يا أبنائي لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد 12 – 4
- يا إنسان من أقامني عليكم قاضياً أو مقسماً 12- 14
- يا مراؤون تعرفون أن تميزوا وجه الأرض 12 – 56
- يا امراءة إنك محلولة من ضعفك 13 – 12
- يا مرائي ألا يحل كل واحد منكم في السبت ثوره 13 – 34
- يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء 13 – 34
- يا زكا أسرع 19 – 5
- يا أبتاة إن شئت أن تجيز عني هذه الكأس 22 – 42
- يا بنات أورشليم لا تبكين علي 23 – 28
- يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون 23 – 34
- يا أبتاة في يديك أستودع روحي 23 – 46
- إنجيل يوحنا:
- يا امراءة صدقيني أنه تأتي ساعة 4 – 21
- يا امراءة أين هم اولئك المشتكون عليك 8 – 9
- يا أولادي أنا معكم زماناً قليلاً 13 – 33
- يا امراءة هو ذا ابنك 19 – 26
- يا امراءة لماذا تبكين 20-13
- يا مريم لا تلمسيني 16,17 – 20
- يا غلمان ألعل عندكم إداماً 21 – 5
- يا سمعان ابن يونا أتحبني أكثر من هؤلاء 21 - 15
ولا ياء واحدة بقصد التنبيه ليأتي بعدها خطاب أو أمر أو نهي موجه للعالم أو
للإنسانية أو للبشرية أو لقومية من القوميات.. كلها ياءات للفت انتباه
المنادي بها في زمانها لأفراد وجماعات محدودة .. و في وقت القول فقط.. أي
حوار ثنائي محلي بين السيد المسيح وأمم وأفراد اليهود لا غير.
ألا يعد هذا الإله الذي لم يخاطب العالم ولم يهتم إلا بمن حوله فقط.. ألا يُعد هذا الإله إلهاً مسطولاً..؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sherifhouse.hooxs.com
 
الإله الحكيم والإله المسطول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إهانة الرب الإله فى الكتاب المقدس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sherifhouse :: المسيحيه-
انتقل الى: